Ramadan R Code

facebooktwitteryoutubersssiteregister

اللون الاحمر اللون الأزرق اللون الأسود اللون الأخضر اللون الوردي اللون البحري اللون الرمادي

انضم لمتآبعينا بتويتر ...

آو انضم لمعجبينا في الفيس بوك ...
قديم 25-01-2013, 09:08 PM   #1 (permalink)
 
الصورة الرمزية simo
Amb موسوعة معلومات عن القهوة


موسوعة معلومات عن القهوة



موسوعة معلومات عن القهوة
هل يمكن أن تحتوى القهوة على فوائد للبشرة؟

بدون أي شك، كل واحدة منا تطمح إلى بشرة شابة تشرق بالنضارة والصحة. ولا نتردد أبداً في استعمال كريمات العناية بالبشرة، خاصة المدعمة بمضادات الأكسدة التي تعتبر عناصر صحية تساعد في حماية البشرة من الضرر والشيخوخة المبكرة.
والمثير في الموضوع أن هذه المواد المضادة للتأكسد مستخرجة من أطعمة نتناولها كل يوم!

أين توجد مضادات الأكسدة؟

تتوفر بكثرة في الخضار والفاكهة، الحبوب الكاملة والمكسرات. يعتبر التمر، العنب الأحمر، التوت، الرمان، التفاح، الطماطم والخضار ذات الأوراق الخضراء كلها مصادر غنية جداً بالمواد المضادة للتأكسد بالإضافة الى الشاي الأخضر.
القهوة أيضاً تحتوي على فوائد مضادات الأكسدة. وثبت ذلك من خلال الدراسات التي أجريت. في الواقع، 3-5 أكواب من القهوة في اليوم تساهم بنسبة 60% من اجمالي معدل كمية مضادات الأكسدة المتناولة يومياً.
مضادات الأكسدة وكيفية عملها إن

إن مضادات الأكسدة الموجودة في الطعام هي فيتامينات A،C،E ، السيلينيوم، الليكوبين Lycopenes ، الفينولات polyphenols و flavanoids. هذه العناصر الطبيعية تساعد في المحافظة على شباب وصحة أجسامنا وتحميها من الأضرار, وكلما زادت كمية مضادات الأكسدة كلما كانت خلايا الجسم صحية.
وكيف تساعد في حماية خلايا اليشرة؟
  • إنها تحارب الذرات الحرة (Free radicals): الذرات الحرة هي مواد مضرة لخلايا الجسم بما فيها خلايا البشرة مما يؤدي إلى تسريع الشيخوخة. وفي حياتنا اليومية، نحن معرضون للتلوث والأشعة ما فوق البنفسجية التي تزيد من هذه التأثيرات الضارة على الجلد. هنا تأتي أهمية مضادات الأكسدة التي قد تساعد في حماية الجسم من هذه الذرات الحرة.
  • إنها قد تحسِّن مفعول مضادات الأكسدة الأخرى في الجسم: : الفينولات، تعتبر النوع الرئيسي لمضادات الأكسدة الموجودة في القهوة. قد يكون لها دور في تخفيف الضرر على الخلايا جرّاء الأكسدة. كما قد تساعد أيضاً في تفعيل مضادات الأكسدة الأخرى في الجسم، خاصة الفيتامين E وبالتالي قد توفر حماية أكبر لخلايا الجسم والبشرة.
إليك بعض النصائح لتساعدك في الحصول على بشرة صحية ونضرة:

  • تناولي الخضار والفاكهة بكثرة وانتظام كجزء أساسي في نظامك الغذائي. إن الخضار والفاكهة تبقى متصدرة أفضل المصادر للمواد المضادة للتأكسد. بالإضافة إلى ذلك، تؤمّن لنا الألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية لأجسامنا.
  • اشربي 8 أكواب ماء يومياً على الأقل.
  • نظفي بشرتك يومياً لإزالة الغبار والمواد الملوثة.
  • رطبي بشرتك يومياً بإستعمال مستحضرات العناية بالبشرة.
  • استعملي واقٍ من أشعة الشمس “SPF” لحماية بشرتك من الأشعة ما فوق البنفسجية المضرّة.
  • اتبعي نمط حياة صحي وابتعدي عن التدخين.
  • والأروع من ذلك، تمتعي بكوب دافىء من القهوة بنكهتها السلسة.
وعندما يحين موعدك مع فنجان القهوة، يمكنك الاسترخاء، لأنك تعلمين أن مزايا القهوة المضادة للتأكسد قد تقدم لك أكثر من مجرد نكهة سلسة وانطلاقة نشيطة في اليوم.

موسوعة معلومات عن القهوة



 





التوقيع:

كن مطمنئناً جداً جداً ولا تفكر فى الأمر كثيراً بل دع الأمر لمن بيده الأمر




ربنا موجود..............كله للخير................مصيرها تنتهى
  رد مع اقتباس
قديم 25-01-2013, 09:13 PM   #2 (permalink)
 
الصورة الرمزية simo
افتراضي

هل تخسرين الكالسيوم عند شرب القهوة



هل تاجئين إلى فنجان من القهوة يومياً لتبدئى نهارك بنشاط؟

أصبح الإستمتاع بفنجان من القهوة جزءاً من نهار الكثيرين. فإذا كان السبب لتنشيط الذهن أو تحريك الأحاسيس، فالقهوة معروفة بأنها تهدىء المزاج وتحسّن الأداء خلال نهار مليئ بالعمل.
يسري إعتقاد خاطىء أن للقهوة تأثير على مخزون الكالسيوم لأنها قد تؤدي إلى إنخفاض قي معدل امتصاص الكالسيوم وزيادة في تخلّص الجسم منه، مما قد يساهم في ارتفاع نسبة الإصابة بترقق العظام. لكن الدراسات الحديثة تؤكد أن ليس للقهوة تأثير سلبي على صحّة العظام. فلعظام قويّة وصحيّة، يجب أن يحتوي النظام الغذائي على الكمية المناسبة من الكالسيوم.

ما هو تأثير القهوة على الكالسيوم؟

يؤدي الكافيين الموجود في القهوة الى خسارة الجسم لكمية بسيطة ومؤقتة من الكالسيوم. إن الجسم يعوض ذلك لاحقاً من خلال تقليل خسارته للكالسيوم بعد 2 – 3 ساعات، فتكون النتيجة في بقاء مخزون الكالسيوم على مستواه. لذلك فإن تناول القهوة باعتدال ليس له تأثير سلبي على صحة العظام. وللمحافظة على قوة العظام، على الشخص أن يتناول كمية كافية من الكالسيوم يومياً وهي 1000 ملغ للنساء بين سن 19-50.

هل أخسر الكالسيوم عن شرب القهوة؟

يحتوي كل فنجان من القهوة على حوالي 60-120 ملغ من الكافيين. وينصح بتناول الكافيين باعتدال أي 300 ملغ يومياً مما يعادل 3-4 كوب من القهوة السريعة الذوبان.تفيد الدراسات بأن شرب فنجان من القهوة يؤدي الى خسارة 2 الى 4 ملغ من الكالسيوم وهذه الخسارة قليلة جداً مقارنة بكمية الكالسيوم الموجودة في الطعام مثلاً: كوب من الحليب يحتوي على 300 ملغ من الكالسيوم وقطعة 30 غ من الجبنة تحتوي على 150- 200 ملغ.

هل يساعدنى شرب الحليب مع القهوة في الحصول على حاجتى من الكالسيوم؟

بالطبع أن إضافة الحليب الى القهوة يساعدك في الحصول على حاجتك من الكالسيوم، خاصة اذا كنت لا تحبين طعمه، وكنت تستمتعين بطعم القهوة اللذيذة.
يعدّ الحليب المصدر الغذائي الأفضل للكالسيوم، لأنه يحتوي على حوالي 300 ملغ/كوب، والكالسيوم الموجود فيه سهل الإمتصاص في الجسم. وهو يحتوي ايضاً على الفيتامينات A ، D ، و B12 المهمين أيضاً لصحة العظام. في دراسة حديثة، ولدى سؤال مجموعة من الأشخاص عن مصادر الكالسيوم في نظامهم الغذائي، 6 % فقط أجابوا أن الحليب مع القهوة في الصباح هو إحدى هذه المصادر. والجدير بالذكر أن زيادة كوب من الحليب إلى فنجان من القهوة سيساعدك في الحصول على 300 ملغ من الكالسيوم من دون جهد كبير.


تذكرى
  • حضّري القهوة مع كوب كامل من الحليب وذلك لمساعدتك على تأمين الكالسيوم في نظامك الغذائي.
  • إختاري الحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم للتخفيف من الدهون في نظامك الغذائي.
  • أضيفي السكر لتحسين الطعم ولكن بكمية معتدلة كي لا تزيدي نسبة الوحدات الحرارية.
  • تأكدي أن نظامك الغذائي يحتوي على الكمية المناسبة من الكالسيوم وذلك من خلال تناول 3 حصص من الحليب ومشتقاته يومياً.
  • اشربي القهوة بإعتدال: 3 الى 4 كوب يومياً.
مع هذا المزيج الصحّي ستستمتعين بصباح مفعم بالنشاط ومصدر إضافي للكالسيوم والطعم اللذيذ.فهيا! أطلقي نهارك مع كوب

ولا ألذ من القهوة بالحليب. . .


التوقيع:

كن مطمنئناً جداً جداً ولا تفكر فى الأمر كثيراً بل دع الأمر لمن بيده الأمر




ربنا موجود..............كله للخير................مصيرها تنتهى
  رد مع اقتباس
قديم 25-01-2013, 09:45 PM   #3 (permalink)
 
الصورة الرمزية simo
افتراضي




8 تساؤلات عن فنجان القهوة

وكأن العالم بأكمله يتوقف استراحة عندما نحتسي فنجان القهوة! أينما كنا، في أي بلد أو بيت أو مكتب، نجد القهوة شراباً يستمتع به الجميع في كل أنحاء العالم. بعضنا يحب القهوة لأنها تعطينا بعض النشاط صباحاً أو لأنها تجمعنا خلال النهار مع العائلة والأصحاب والأحاديث المشوقة. لكن، ككل شىء نستمتع به، نتوقف قليلاً لنسأل إذا كان لها تأثير على صحتنا وما هو؟ ودائماً دائماً، يبقى الاعتدال بالأمور سيد الموقف.
استناداً إلى آخر الدراسات، أردنا أن نقدم لك 8 إجابات على أكثر الأسئلة التي قد ترد إلى ذهنك عن القهوة:
1- القهوة إدمان أوعادة؟
لأنها تمنحنا شعوراً بالنشاط، نجدنا نستمتع بكوب من القهوة الذي قد يكون عادة لدينا تعودنا عليها. لا داعي للقلق، هذا لا يعد إدماناً. لا يحتاج شاربو القهوة إلى زيادة الكمية التي يشربونها مع الوقت، كما إنهم بشكل عام، لا يعانون من مشاكل في حال تناولوا كمية أقل من التي اعتادوا عليها. بعض الأشخاص قد يشعرون ببعض العوارض كالصداع إذا توقفوا فجأة عن شرب القهوة، إلا أن هذه العوارض لا تظهر إن تم تخفيف القهوة على دفعات خلال بضعة أيام.
2- الأرق, هل سببه القهوة ؟

يكون بعض الأشخاص أحياناً حساسون أكثر من غيرهم تجاه تأثير القهوة عليهم. بعض الأشخاص يمكنهم تناول مشروبات غنية بالكافيين مساءً دون أية مشاكل وقت النوم. أما البعض الآخر فيتأثر بمجرد كمية قليلة من الكافيين في المساء، فلا ينامون بسهولة. بكل بساطة، يُنصح هؤلاء الأشخاص الحساسون تجاه تأثير الكافيين بتجنب شرب القهوة حوالي 4 ساعات قبل النوم أو شرب القهوة الخالية من الكافيين مساءً.
3- القهوة هل هى وراء الحرقة ؟
إن الحرقة هي عندما يمر الأسيد من المعدة إلى المريق، مما يؤدي إلى إنزعاج وفي بعض الأحيان إلى وجع. لقد كان من المعروف أن القهوة والفاكهة الحامضة بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على بهارات قد تزيد من عوارض الحرقة. لذلك يجب الإبتعاد عن هذه الأطعمة. لكن بناءً على دراسة جديدة هناك امران فقط يخففان من الحرقة هما تناول وجبات صغيرة الحجم والنوم مع الرأس مرتفع. إن القهوة وعدة أطعمة أخرى قد تزيد من الأسيد في المعدة ولكن ليس بالضرورة أن تؤدي إلى الحرقة، إلا أنها قد تفعل لدى بعض الأشخاص. إذا كنت من هؤلاء الأشخاص إعرفي الأطعمة التي تزعجك وإبتعدي عنها.
4- القهوة هل تسبب الجفاف ؟
إن للكافيين تأثير خفيف مدر للبول، مما يؤدي إلى إرتفاع بسيط بعدد المرات التي نذهب فيها فعلاً إلى الحمام. لكن تشير الدراسات الجديدة بأنه حتى ولو زادت هذه المرات، فهذا لا يعني خسارة سوائل أكثر. فإن تناول القهوة بإعتدال لا يؤثر على كمية السوائل بالجسم حتى أن كوب القهوة قد يساهم في مجموع كمية السوائل المتناولة يومياً. لكي تتأكدي من أنك تحصلين على كمية كافية من السوائل إشربي يومياً 8 أكواب من الماء.
5- القهوة هل ترفع ضغط الدم ؟
عندما نشرب القهوة يرتفع ضغط الدم قليلاً وذلك لفترة مؤقتة، إنما بعد ساعتين يعود الى المعدل الطبيعي الذي كان عليه قبل تناول القهوة. لذلك فإن شرب القهوة بإعتدال لا يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم عند الأشخاص اللذين يتمتعون بصحة جيدة. قد تزيد القهوة من ضغط الدم للأشخاص اللذين لديهم استعداداً لذلك، أي لديهم عامل وراثي. لكن بالرغم من كل الدراسات التي أجريت سابقاً، إلا أنه تبقى العلاقة بين تناول القهوة وضغط الدم غير واضحة، والأبحاث لا تزال قائمة للمزيد من الإكتشافات.
6- هل تؤثر على الكالسيوم ؟
يؤدي الكافيين الموجود في القهوة إلى خسارة الجسم لكمية بسيطة ومؤقتة من الكالسيوم. لكن سرعان ما يعوض الجسم ذلك لاحقاً من خلال تقليل خسارته للكالسيوم خلال النهار، فتكون النتيجة في بقاء مخزون الكالسيوم على مستواه. فالدراسات الحديثة تؤكد أن ليس للقهوة تأثير سلبي على صحّة العظام. و من أجل عظام قويّة وصحيّة، يجب أن نحرص على احتواء نظامنا الغذائي على الكمية المناسبة من الكالسيوم، يعني 1000ملغ يومياً للنساء بين 19 و 50 سنة.
7- ماذا عن القهوة والصداع ؟
تدل الدراسات الجديدة بأن القهوة قد تساعد على تخفيف الصداع. إن المواد التي تؤدي إلى تقليص أو انقباض الشرايين مثل الكافيين تساعد على تخفيف الألم الناتج عند تمددها والذي هو السبب الرئيسي للصداع.
8- القهوة أثناء الحمل مسموح ؟
هل تسألين إذا كان تناول الأطعمة التي تحتوي على الكافيين آمناً خلال الحمل؟ لا تخافي، تستطعين إراحة بالك لأن الدراسات تفيد بأن تناول الكافيين بإعتدال لدى النساء وحتى الحوامل أمر آمن. وعندما نقول باعتدال عند الحوامل، يعني ما يعادل كوبين يومياً. أما إذا أردت المزيد، فيمكنك تناول القهوة الخالية من الكافيين. لكن بالإجمال من المفضل، خاصة بالنسبة إلى الحوامل إستشارة الطبيب لأي سؤال خلال فترة الحمل.
بالإضافة إلى كل هذه المعلومات، من الجيد أن نعرف بأن للقهوة فوائد صحية خاصة، مثل احتوائها على مواد مضادة للتأكسد التي تحمي خلايا الجسم، وهذا ما تشير إليه دراسات كثيرة. للإستفادة من مزايا القهوة ينصح شربها بإعتدال حوالي 300 ملغ/ يوم من الكافيين يعني ما يعادل 3 – 4 أكواب، اعتدال...!


التوقيع:

كن مطمنئناً جداً جداً ولا تفكر فى الأمر كثيراً بل دع الأمر لمن بيده الأمر




ربنا موجود..............كله للخير................مصيرها تنتهى
  رد مع اقتباس
قديم 25-01-2013, 10:26 PM   #4 (permalink)
 
الصورة الرمزية simo
افتراضي


الحمل والقهوة: هل من الممكن تناول بعض القهوة ؟
هل فكرتى يوماً بتناول فنجان قهوة وغيرتى رأيك لأنك حامل ؟
مع الإهتمام المتزايد بالتغذية، تتساءل معظم النساء إذا كان استهلاك الكافيين في المأكولات والمشروبات آمناً في فترة الحمل. إطمئني، فالأبحاث الحديثة تشير إلى سلامة استهلاك الكافيين باعتدال لجميع الأشخاص بما فيهم الحوامل.
ماذا تقول الابحاث عن تناول القهوة وصحة المرأة الحامل ؟
بالرغم من وجود أبحاث سابقة تشير إلى أن استهلاك الكافيين قد يقلل من فرص الإنجاب، إلا أنّ الدراسات المؤخرة نفت ذلك! بل وأكدت أنّ الإستهلاك المعتدل للكافيين لا يؤثّر في القدرة على الإنجاب. التأخير في الإنجاب قد يكون له أسباب أخرى كالتمارين الرياضية القاسية، التوتر، الضغط النفسي أو عادات غذائية خاطئة
القهوة و الوحام الصباحي: هي حالة شائعة خلال الأشهرالأولى من الحمل، فخلال هذه الفترة، يتزايد طبيعياً مستوى هرمونات الحمل في الدم، مما يسبب الشعور بالغثيان. لذلك فإن بعض الحوامل في هذه الفترة تبتعدن عن بعض الأطعمة والمشروبات وخاصة التي تحتوي على الكافيين!ينصح الأطباء عادةً الحوامل اللواتي يعانين من أعراض الوحام بإختيار أطعمة خفيفة مثل الكعك والماء في الصباح مثلاً!
القهوة والرضاعة: على الأمهات المرضعات الإنتباه إلى غذائهن وذلك لضمان سلامة الحليب لمولودهن الجديد. إن استهلاك قليل من الكافيين لا يؤثّر على الرضاعة حيث أن كمية الكافيين المنقولة من حليب الأم إلى الرضيع تكون ضئيلة وليس لها أي تأثيرعليه. ولكن في حال استهلاك كميات عالية منه، قد تؤدّي إلى تيقّظ الطفل وقلّة في رضاعته لذلك ينصح الاستهلاك باعتدال!

ما هى كمية القهوة التى يمكن تناولها خلال الحمل ؟
الكمية تختلف بين شخص وآخر نسبة للإختلاف في الأجسام. للمزيد من التوضيح، يرجى مراجعة طبيبك المختصّ.
وفقاً للنصائح الغذائية العامة، إن تناول القهوة عند المرأة الحامل يجب أن يكون معتدلاً أي ما يعادل فنجانين في اليوم.

إذا كنت من محبى القهوة وتشربين كمية كبيرة في اليوم إليك بعض النصائح عن تخفيف الكافيين فى نظامك:

  • خففي يوماً بعد يوم وبشكل تدريجي عدد فناجين القهوة التي تشربينها يومياً.
  • حاولي أن تستبدلي بعض فناجين القهوة بالقهوة المنزوع منها الكافيين. فكرة جيدة أن تضعي نصف الكمية من القهوة العادية والنصف الآخر من القهوة المنزوع منها الكافيين.
  • لا تتعدي كمية فنجانين من القهوة يومياً، وإذا كنت ترغبين بالمزيد، إختاري القهوة المنزوع منها الكافيين.
من المفضل دوماً استشارة طبيبك حول أي مسألة أو إستفهام خلال فترة حملك.




التوقيع:

كن مطمنئناً جداً جداً ولا تفكر فى الأمر كثيراً بل دع الأمر لمن بيده الأمر




ربنا موجود..............كله للخير................مصيرها تنتهى
  رد مع اقتباس
قديم 25-01-2013, 10:37 PM   #5 (permalink)
 
الصورة الرمزية simo
افتراضي




القهوة, هل لها دور في حماية القلب ؟
أخر الاكتشافات العلمية!
تلعب القهوة دوراً أكبر من دورها المنبّه لبدء نهار مفعم بالنشاط! صدّقي أنّ هذا الكوب الدافىء يساهم بمجمل مدخول المواد المضادة للتأكسد الى جسمنا التي تبيّن أنّها تحمي من أمراض شتّى منها أمراض القلب والشرايين. هل فكّرتي يوما" أنّه يمكن للقهوة أن تخفّف من خطر التعرّض لأمراض القلب؟ تبقى هذه الأخبار الجديدة قيد البحث من خلال المزيد من الدراسات.

القهوة.... تحتوى على مواد مضادة للتأكسد
تعتبر حبوب القهوة من أغنى المصادر الغذائية بمحتوى المواد المضادة للتأكسد. وبما أن القهوة تشكّل جزءا" مهمّا" من غذائنا اليومي، فهي تساهم بنسبة عالية (حوالي 70%) من مجموع ما نستهلكه من هذه العناصر.
فتناول ما يعادل 4 فناجين من القهوة يوميا" يزودنا بكمية أكبر من المواد المضادة للتأكسد مقارنة" بغيرها من المصادر الغذائية كالشاي، الفاكهة، والخضار.
خير معلومة:
تؤمّن كلّ من القهوة التي تحتوي على الكافيين والخالية منه على نسب مماثلة من المواد المضادة للتأكسد التي تساعد في الحماية من أمراض القلب والشرايين
كيف تقوم المواد المضادة للتأكسد بحماية القلب والشرايين ؟

بعض العوامل الخارجية والداخلية تلحق الضرر بخلايا الجسم وتساهم في ارتفاع نسبة الإصابة بأمراض عديدة. بعض هذه الأضرار تؤدي الى أكسدة الكولسترول، الذي يُعتبر من أهمّ العوامل التي قد تسبّب أمراض القلب. تعني الأكسدة زيادة الأوكسيجين للكوليسترول السيّء في الدم وذلك بدوره يساهم في تراكم المواد الدهنية على غشاء الشرايين (تصلّب الشرايين) مما يمكن أن يبطىء مسار الدورة الدموية إلى القلب أو يؤدي الى انسداده.
إنّ المواد المضادة للتأكسد مثل الفيتامينات C, E ، السيلينيوم، كذلك الphytochemicals والعناصر المتواجدة في القهوة قد تساهم في التخفيض من عملية الأكسدة مما يخفف من ضرر الكوليسترول وبالتالي زيادة الحماية للشرايين وصحة القلب عامة".

هل تسبب القهوة برفع ضغط الدم؟ما هى الحقيقة في هذا الموضوع؟

لم يجد الخبراء أي علاقة بين كمية القهوة المتناولة وارتفاع نسبة ضغط الدم لدى معظم الأشخاص. بينما اتضح أنّ القهوة قد تساهم في ارتفاع ضغط الدم للذين لديهم استعداداً لذلك، أي لديهم عامل وراثي يلحق بهم إرتفاع ضغط الدم. مع كلّ الدراسات السابقة، تبقى العلاقة بين تناول القهوة وضغط الدم غير واضحة، والأبحاث قائمة للمزيد من الإكتشافات.

  • ثابري على الرياضة بانتظام
  • تناولي وجبات صغيرة ومتعدّدة
  • إتّبعي غذاء متوازناً قليل الدهون خاصة" المشبعة منها
  • تناولي المصادر الغذائية الغنية بالألياف كالحبوب الكاملة، البقوليات، الخضار، والفاكهة
  • إجعلي خياراتك تقع على الأطعمة الغنيّة بالمواد المضادة للتأكسد كالفاكهة والخضار الملوّنة، المكسّرات والبذور، والقهوة بكميات معتدلة (من 3 إلى 4 فناجين يوميا")
  • حاولي التخفيف من وزنك إذا كنت فوق المعدل الطبيعي أو الحفاظ على وزنك المناسب المرغوب به.

التوقيع:

كن مطمنئناً جداً جداً ولا تفكر فى الأمر كثيراً بل دع الأمر لمن بيده الأمر




ربنا موجود..............كله للخير................مصيرها تنتهى
  رد مع اقتباس
قديم 25-01-2013, 10:51 PM   #6 (permalink)
 
الصورة الرمزية simo
افتراضي


أخر الأخبار : القهوة غنية بالمواد المضادة للتأكسد!
هل تعلمين أن القهوة تحتوي على مكوّنات تفيد جسم الإنسان؟ فآخر الدراسات العلمية التي جرت عن القهوة كشفت أنّها مصدراً غنيّاً بالمواد المضادة للتأكسد وأنّها تشكل نسبة عالية من مجموع ما نستهلكه من هذه المواد ضمن غذائنا اليومي
ما هى المواد المضادة للتأكسد وما هو الدور الذى تؤديه في اجسامنا ؟
يتعرّض جسم الإنسان كل يوم إلى عوامل خارجية وداخلية تتسبّب بإضرار للخلايا وترفع من نسبة التعرّض لأمراض عديدة. تشمل تلك العوامل الأشعّة اللابنفسجية، التدخين، تلوّث الهواء، والتهاب الأنسجة التي تؤثّر سلبا" على صحة خلايا أجسامنا وسلامتنا بشكل عام.
  • أجسامنا محصّنة بدفاعات طبيعية تحارب بها المواد الضارّة لحسن الحظ أنّ أجسامنا مهيّأة لمحاربة هذه العوامل. بالإضافة إلى ذلك، يمكننا تدعيم الجسم ودفعه على مكافحة العوامل البيئية المضرّة من خلال ما نقوم باختياره من أطعمة ومشروبات!!!
  • تساعد المواد المضادة للتأكسد على حماية الجسم في الواقع، إنّ المواد المضادة للتأكسد هي عناصر صحيّة تتواجد في بعض الأطعمة والمشروبات، وتلعب دورا" فعّالا" في حماية خلايا الجسم من التأكسد.وهي تشكّل دور الدرع الواقي لخلايا الجسم، فتحميها من العوامل البيئية المضرّة وتحمي الجسم من الأمراض كأمراض القلب، السرطان، الماء الأزرق، الشيخوخة المبكرة وقلّة المناعة.
  • تواجد المواد المضادة للتأكسد في الأطعمة...
  • إنّ المواد المضادة للتأكسد (مثل الفيتامينات A, E, C و Beta Carotene) تتواجد في مختلف الأطعمة خاصة" في الفاكهة والخضار الملوّنة، المكسّرات والبذور. من المعروف أنّ أغلب المواد المضادة للتأكسد هي فيتامينات ومعادن، ولكن هنالك عناصر أخرى متواجدة في الأطعمة والمشروبات وهي أيضاُ فعّالة ومضادة للتأكسد، والأهم من ذلك أنها تتواجد في القهوة!
  • هل فكرتى يوماً ان القهوة يمكن أن تزودك بنسبة أكبر من المواد المضادة للتأكسد التى تؤمنها المصادر الغذائية الاخرى؟
  • المواد المضادة للتأكسد الموجودة في القهوة هي الأسيد الكلوروجين Chlorogenic acid المتواجد بكثرة في القهوة والميلانويدين Melanoidins الذي يضفي عليها مذاقها السلس بعد التحميص. وقد أظهرت الدراسات دورها الفعال في مكافحة التأكسد وبالتالي مساهمتها في الحماية من الأمراض والشيخوخة المبكرة لخلايا الجسم.
  • القهوة أيضاً تحتوي على فوائد مضادات الأكسدة. وثبت ذلك من خلال الدراسات التي أجريت. في الواقع، 3-5 أكواب من القهوة في اليوم تساهم بنسبة 60% من اجمالي معدل كمية مضادات الأكسدة المتناولة يومياً. وبأن القهوة مصدر للكافيين، المنبّه اللطيف، ينصح بتناول القهوة باعتدال أي بمعدّل 3 إلى 4 أكواب في اليوم
  • خير معلومة:

    إذا اخترت القهوة العادية أو الخالية من الكافيين أو إذا ما أضفت إليها الحليب أو مبيّض القهوة، ستبقى تستفيد مما تحتويه القهوة من مواد مضادة للتأكسد.

التوقيع:

كن مطمنئناً جداً جداً ولا تفكر فى الأمر كثيراً بل دع الأمر لمن بيده الأمر




ربنا موجود..............كله للخير................مصيرها تنتهى
  رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر (المفضلة)
الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
موسوعة معلومات عن القهوة


« اطعمة تساعد على تطويل الشعر | افضل الطرق لخفض درجة الحرارة »

جديد مواضيع الصحة وطبيبك الخاص
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
( اكبر موسوعة معلومات عن اديرة سوهاج ) تونى ♥ قسم الاديرة والكنائس القبطية الارثوذكسية ♥ 15 20-04-2011 06:48 AM
القهوة المالحة الطير الحزين ♥ قسم القصص الدينية القصيرة ♥ 3 22-12-2010 08:57 AM
القهوة بالسكر‏..‏ أفضل بخيت الزنقورى الاسرة المسيحية 1 03-12-2010 06:44 PM
معلومات .. تهمك سالى قسم المعلومات العامة 4 30-08-2010 01:21 AM
لوحة الموناليزا باكواب القهوة بنت الانبا مرقوريوس ♥ قسم الصور العامة ♥ 0 17-11-2009 04:08 AM

Powered by vBulletin ® Version 3.8.6

Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd avamena.com

 الساعة الآن 07:14 AM.

جميع الحقوق محفوظة لمنتدى افامينا مطران جرجا المتنيح ... جـمـيع الآراء و المـشاركات الـمـنشورة في هذا المنتدى تعبر فقط عن رأى صاحبها الذى قام بكتابتها تحت إسم عضويته و لا تعبر بأى حال من الأحوال عن رأي منتدى افامينا

هذا المنتدى شخصى وغير تابع لاى جهة رسمية أو كنسية وغير خاضع لأى ايبارشية